دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-06-30

العياصرة يوضح لرم حول "شحن البطاريات سياسياً" .. هذا ما قصدته

الرأي نيوز  - ربيع العدوان
(شحن البطارية السياسية فيما يتعلق في كيفية التعامل مع الحوار الداخلي والخارجي الفلسطيني) 

أوضح النائب عمر العياصرة في تصريح خاص بوكالة رم تصريحه الذي أثار جدلاً واسعاً وفرض تساؤلات عدة حول ضرورة إعادة شحن البطارية السياسية، مشيراً لرم أن القصد يكمن في الاستعداد الإعلامي وكيفية التعامل مع ظروف المرحلة المقبلة، في ظل انتظار الأردن عرس ديمقراطي انتخابي. 

وبين العياصرة أن الجانب الآخر يتعلق بالظروف السياسية المحيطة في المنطقة العربية واشتعالها تحديداً في التطورات جنوب لبنان وبالتالي سيكون هنالك نشاط على حدودنا مع العراق (الميليشيات العراقية واليمنية) وبالتالي يمكن ان تكون جزءاً من المقاربة لذا علينا الاستعداد في كيفية تقديم رواية وكيفية التعامل اعلامياً وتقديم رسالة للداخل الاردني.

ونوه العياصرة لعودة ترامب لرئاسة الولايات المتحدة المتوقعة كظرف آخر، خاصة وأنه يحمل أجندة تمس المشهد الفلسطيني، وبالتالي وجب الاستعداد لتلك الظروف الإستثنائية. 

وتوقع العياصرة في حديثه إفراز نخبة جديدة في البرلمان والحكومات وزيادة الكم السياسي في مختلف المؤسسات والذي نحن بحاجة له بحسب رأيه، للتعامل مع هذه الملفات في المستقبل القريب وتحديداً في الانتخابات.

ويرى العياصرة أن أهم الملفات هو الاستعداد للتعامل مع الداخل الاردني رواية وتعاطياً، رافضاً فكرة القيام بخطوات "ثقيلة الوزن" على حد تعبيره بما يتعلق بالتيار المؤيد لإعادة العلاقة مع إيران، مشيراً انه يجب الاستعداد جيداً لهذه المراحل خاصة في التعامل مع الداخل الاردني واعادة شحن البطاريات السياسية، في ظل وجود قوى داخلية تشكك وفي ظل وجود قوى كبيرة في الداخل تحاول الاستفادة مما يجري.

وأضاف العياصرة "الاردن خبير فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، وجلالة الملك وبدون "تسحيج" هو خبير في السياسة الخارجية، لذا علينا تقديم رؤيا سياسية حتى في الداخل وانا مهتم جداً بما يتعلق في الداخل، رغم أني لا أستشعر خطراً على الاردن لكن هنالك استحقاقات قادمة منها الانتخابات او حرب لبنان او طاولة مفاوضات كبيرة تتعلق بالمسار الفلسطيني وان تستعد خير من التعامل مع الملفات عند حدوثها".

ويرى العياصرة أن تأثير الحرب على لبنان ان حدثت فلها شقان احدهما امني حيث ان حزب الله جزء من محور المقاومة وهذا المحور متواجد على حدودنا وهنالك استخدام للمسيرات، وقد تعاملنا مع حدث ضرب ايران لإسرائيل حيث كان موقفنا واضح بعد السماح باستغلال أجواءنا من اي طرف كان ومن ناحية سياسية قد تتحول هذه الحرب الى حرب شاملة بدخول امريكا وايران وعلينا الاستعداد لمثل هذا الخيار.

ويعتقد العياصرة أن هناك محاولات لبعض القوى لزج الاردن في تلك المقاربة وجعلنا أقرب لمحور المقاومة وهذا مرفوض أردنيا، فيما سيكون التاثير شاملاً على المنطقة والاردن جزء منها خاصة وان انا تماس مع دول المحور، لذا وجب الاستعداد.

 

عدد المشاهدات : ( 233 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .